كل شيء جزائري

الأن الجديد على منتديات كل شيء جزائري منتدى طلبة البكلوريا مواضيع .. دروس .. نماذج بكلوريا لكل الشعب و العديد و العديد
الأن و بحمد الله منتدى جديد أخر سيكون قيم بوجودكم إن شاء الله - منتدى الإعجاز العلمي في القرآن الكريم - ضمن قاءمة منتدى رياض الإسلام لا تبخلوا على انفسكم بالأجر و لا تبخلو علينا بالمنفعة *** لا الاه الا الله محمد رسول الله ***
منتدى جديد حقا رائع منتدى مدرسة الحياة حتى تكون تجاربكم لنا عبرة

    ما هي المشروبات التي تساعد على خسارة 25 كيلوغرام؟

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    العقرب عدد المساهمات : 842
    نقاط : 1105933
    السٌّمعَة : 154
    تاريخ التسجيل : 08/12/2009
    العمر : 32
    الموقع : centpourcentdziri.ahlamontada.net

    ما هي المشروبات التي تساعد على خسارة 25 كيلوغرام؟

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أبريل 21, 2011 3:28 pm

    التحكم بالوزن


    بالرغم من عدم وجود شراب خارق يؤدي إلى حدوث معجزة في إنقاص الوزن، هنالك مجموعة من المشروبات التي تسهم في إنقاص الوزن كجزء من ممارسة التمارين الرياضية وإتباع حمية غذائية صحية، فمن خلال اختيارالمشروبات الصحية والمناسبة، ستتمكن من إنقاص وزنك 25 كيلو غرام، وذلك بخسارة نصف كيلو إلى كيلوغرام واحد أسبوعيا. وبالحقيقة هذا الحد الأعلى من الوزن التي يجب خسارته أسبوعيا والتي ينصح بها مركز الوقاية من الأمراض وعلاجها.



    السعرات الحرارية

    خسارة 25 كيلوغرام بمعدل فقدان نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد أسبوعيا يحتاج لحرق 500 سعر حراري إلى 1000 سعر حراري يوميا من السعرات الحرارية التي تستهلكها باليوم. بداية، يجب حساب معدل عملية الإستقلاب لديك (BMR)، لتحديد عدد السعرات الحرارية التي يجب حرقها بهدف الوصول إلى الوزن المثالي، بعد ذلك قم بطرح 500 أو 1000 سعر حراري من الرقم الناتج لمعرفة عدد السعرات الحرارية المستهدفة لإنقاص الوزن. في كثير من الأحيان يتم تعويض السعرات الحرارية التي تخسرها من إتباع الحمية الغذائية عن طريق بعض المشروبات العالية السعرات الحرارية كالصودا، ولكن هنالك بعض المشروبات الضرورية والتي تسهم في عملية إنقاص الوزن.



    مصل اللبن المدعم بالبروتين (Whey Protein Shakes)

    هذا المشروب يسهم في خسارة الوزن بعدة طرق إذا تم استهلاكه باعتدال، حيث أن البروتين يعمل على إشعارك بالإمتلاء مما يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل في الوجبات اللاحقة، كما أنه يسهم بزيادة قوة العضلات، علما بأن معدل حرق السعرات الحرارية يزداد للأجسام التي تحتوي على عضلات أكثر مقارنة بالأجسام مع أقل نسبة عضلات.

    بالإضافة إلى ذلك، إن مصل اللبن المدعم بالبروتين يعمل على تعزيز فقدان الدهون، وزيادة القدرة على التحكم بالوزن، وكذلك تحسين بنية الجسم وفقا لمركز ماكنيلي الصحي. قم باستهلاك من 20 غ لتر إلى 25 غرام من اللبن المدعم بالبروتين يوميا لنتائج أفضل.



    الماء

    لا تكمن أهمية شرب الماء الخالي من سعرات حرارية بأنه المشروب الأساسي والضروري للبقاء على قيد الحياة فقط، ولكن الماء يساعد أيضا على كبح الجوع والشهية، بالإضافة إلى أن شرب كأسين من الماء قبل تناول الوجبات يؤدي إلى استهلاك م 75 إلى 90 سعر حراري أقل وفقا لدراسات علمية، كما أكدت دراسة تم إجراؤها لمدة 12 أسبوع، أن الأشخاص الذين شربوا كأسين من الماء قبل تناول الوجبة أدى إلى إنقاص وزنهم أكثر بكيلوغرامين اثنين ونصف غرام من الأشخاص الذين لم يشربوا ماء قبل الوجبة.



    المشروبات الخالية من السعرات الحرارية

    إن استبدال المشروبات الغازية بمشروبات خالية من السعرات الحرارية أو بمشروبات الخاصة بالحمية، يساعد على خفض عدد السعرات الحرارية المتناولة، إن نصف لتر من مشروبات الصودا تحتوي على 250 سعر حراري أو أكثر، وممكن أن تزداد هذه الكمية كلما استهلكت أكثر من هذه المشروبات، أما استهلاك المشروبات الخالية من السعرات الحرارية ممكن أن تشبع رغيتك بتزويدك بالنكهة المحلاة وبدون كسب سعرات حرارية إضافية. ويمكنك أيضا فقدان وزن أكثر وتجنب ارتفاع نسبة السكر بالدم بالتخلي عن شرب هذه المشروبات الغازية نهائيا.


    _________________
    avatar
    hanouna dz
    نائب المدير
    نائب المدير

    الثور عدد المساهمات : 1020
    نقاط : 14871
    السٌّمعَة : 108
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010
    العمر : 33
    الموقع : -

    رد: ما هي المشروبات التي تساعد على خسارة 25 كيلوغرام؟

    مُساهمة من طرف hanouna dz في الإثنين أبريل 25, 2011 11:59 am

    شكرا لك على هده الافادة وتقبل مرورييي
    avatar
    Admin
    Admin

    العقرب عدد المساهمات : 842
    نقاط : 1105933
    السٌّمعَة : 154
    تاريخ التسجيل : 08/12/2009
    العمر : 32
    الموقع : centpourcentdziri.ahlamontada.net

    رد: ما هي المشروبات التي تساعد على خسارة 25 كيلوغرام؟

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أبريل 25, 2011 11:58 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 23, 2017 3:05 am