كل شيء جزائري

الأن الجديد على منتديات كل شيء جزائري منتدى طلبة البكلوريا مواضيع .. دروس .. نماذج بكلوريا لكل الشعب و العديد و العديد
الأن و بحمد الله منتدى جديد أخر سيكون قيم بوجودكم إن شاء الله - منتدى الإعجاز العلمي في القرآن الكريم - ضمن قاءمة منتدى رياض الإسلام لا تبخلوا على انفسكم بالأجر و لا تبخلو علينا بالمنفعة *** لا الاه الا الله محمد رسول الله ***
منتدى جديد حقا رائع منتدى مدرسة الحياة حتى تكون تجاربكم لنا عبرة

    للنسساء فقط

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    العقرب عدد المساهمات : 842
    نقاط : 1106056
    السٌّمعَة : 154
    تاريخ التسجيل : 08/12/2009
    العمر : 32
    الموقع : centpourcentdziri.ahlamontada.net

    للنسساء فقط

    مُساهمة من طرف Admin في السبت مارس 06, 2010 10:57 pm

    اليوم العالمي للمرأة



    اليوم العالمي للمرأة هو اليوم الثامن من شهر مارس/آذار من كل عام، وفيه يحتفل عالمياً بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا يحصلن النساء على إجازة في هذا اليوم.
    الاحتفال بهذه المناسبة جاء على اثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام1945. ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية ، و كان أول إحتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح ان اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية.

    هي مناسبة مميزة يقف فيها الرجال تحية إعزاز وإكبار للمرأة.

    كما يعد هذا اليوم التاريخي إحدى اللبنات الأساسية في بناء روح العولمة الإنسانية، وأحد أسس عولمة كفاح المرأة ونضالها في العالم.

    وفي عام 1977م بثت الجمعية للأمم المتحدة نداء يدعو الدول لتخصيص يوم 8 مارس للاحتفال بحقوق المرأة والسلام الدولي وذلك وفقاً للتقاليد والأعراف التاريخية الوطنية لكل الدول، وتقديراً لنضالها وكفاحها في جميع أرجاء العالم لنيل حقوقها وتوحيد أصوات نساء العالم كافة في الدفاع عن حقوقهن الإنسانية المسلوبة.

    ولقد عرف هذا اليوم انتصاراًَ لـ(اليوم العالمي للمرأة) ومن مظاهر الاحتفالات الدولية أن الصين وروسيا وكوبا تمنح النساء إجازة في هذا اليوم تقديراً واحتراماً لهن، وفي دول أخرى يتم تخصيص أسبوع كامل للاحتفال بهذه المناسبة، حيث يمثل يوم 8 مارس قمة هذه الاحتفالية النسائية، كما اعتبر هذا اليوم في الدول المتقدمة يوما جاداً لمناقشة واستعراض الإنجازات التي تسعى إليها في المستقبل من أجل المزيد من الحريات والتقدم والنمو والسلام.

    لكن مما يؤسف له وعلى الرغم من الاهتمام البالغ في المجتمعات المتقدمة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق المرأة. فإن المرأة لا تزال تعاني بعضا من مظاهر التمييز السلبية والمتمثلة في الفقر والأمية وأشكال مختلفة في العنف وغيرها.

    فلنراجع في هذا اليوم ماذا قدمت المرأة اليمنية من أجل البلاد؟وماهي الحقوق التي حصلت عليها والتي مازالت بعضها معلقا أو غائباً..وهي الشريحة المهمة والأساسية في المجتمع الذي يشير الحقائق الديموغرافية إلا أن المرأة اليمنية تفوق الرجل عدداً وتتفوق عليه علماً والمرأة اليمنية مع حرمانها من بعض حقوقها فإنها ساهمت في حركة التطوير والتحديث والتوعية في المجتمع فقد تقلبت بين عدة النشاطات الحياتية عن مدى كفاحها.. فمن ربة بيت إلى إنسانة ناضجة وناصحة ثقافياً وعلمياً ومروراً بكفاحها المتواصل لإثبات ذاتها في كل مجالات الحياة وحسب قدراتها وطموحاتها


    باقة ورد لكل نساء الجزائر

    و خاصتا Hanouna dz و خوليتا عاروستا المنتدى




    .
    avatar
    hanouna dz
    نائب المدير
    نائب المدير

    الثور عدد المساهمات : 1020
    نقاط : 14994
    السٌّمعَة : 108
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010
    العمر : 33
    الموقع : -

    رد: للنسساء فقط

    مُساهمة من طرف hanouna dz في الإثنين مارس 08, 2010 8:04 pm




    avatar
    بسمة الجزائر
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 216
    نقاط : 13296
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 16/02/2010

    رد على موضوع للنساء فقط

    مُساهمة من طرف بسمة الجزائر في الثلاثاء مارس 09, 2010 1:04 pm


    نسرين

    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 2069
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/02/2012

    رد: للنسساء فقط

    مُساهمة من طرف نسرين في السبت فبراير 25, 2012 10:12 am

    bounce نسرين / يا ريت لو كان تقدير المرأة من طرف الرجال يكون عن قتاعة و دائما

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 2:19 pm