كل شيء جزائري

الأن الجديد على منتديات كل شيء جزائري منتدى طلبة البكلوريا مواضيع .. دروس .. نماذج بكلوريا لكل الشعب و العديد و العديد
الأن و بحمد الله منتدى جديد أخر سيكون قيم بوجودكم إن شاء الله - منتدى الإعجاز العلمي في القرآن الكريم - ضمن قاءمة منتدى رياض الإسلام لا تبخلوا على انفسكم بالأجر و لا تبخلو علينا بالمنفعة *** لا الاه الا الله محمد رسول الله ***
منتدى جديد حقا رائع منتدى مدرسة الحياة حتى تكون تجاربكم لنا عبرة

اولويات...و انسانية..

شاطر
    الانسان

اولويات...و انسانية..

مُساهمة من طرف الانسان في الأربعاء أبريل 28, 2010 12:01 am

السلام عليكم...
    انتم تعلمون جيدا...او على الاقل تشعرون..انكم مزيج من بعض المقومات..
    انسانية..دين الاسلام..اصل عربي...و بلد او الجنسية الجزاءرية...
    لا اريد ان اضيف على دلك بعض الامور..كالجنس.من دكر او انثى..او اللون من ابيض الى اسمر..فاسود..و غير دلك...
    لكن...لطالما تساءلت..
    هل لهده المقومات ..ترتيب اولوي معين؟
    و انا لا اتحدث هنا عن بعض المواقف التي تفرض علينا التصرف..باسم العروبة مثلا..او الاسلام مثلا..
    او الرجولة..او الانوثة..
    لكنني..اتحدث عن اهمها...و اعظمها..من وجهة نظري...الا و هي الانسانية...
    الهدف من كل ما دكرت...هو الوصول الى سؤال انتم من ستجيبونني عنه..و بصراحة..
    هل تؤمنون حقا..انا هناك شيء في الوجود..اسمه انسانية؟..
    و ارجوكم..انا لا ابحث عن تعاريف..او مقالات من بعض المنظمات العالمية..كهيءة الامم او غيرها...
    و انا اعلم تماما...انكم تملكون الجواب..و دلك لانكم تنتمون لهدا الجنس...الانسان..و انا اقصد الانسان..و ليس البشر...
    اضافة الى ان كل واحد منا يحق له ان يتصور الانسانية بالطريقة التي يريد...حسب تجربته..و حسب ادراكه...كما يخق له ان يؤمن بها..او يعتبرها..مجرد كدبة او شعار..
    اعلم انكم قد تلمحون في ما دكرت نوعا من الفلسفة...و يحق لكم ان تعتبرو ما دكرت ترهات..او ان تثمنوه..
    ارجو ان لا اكون قد اطلت عليكم في الحديث...و ارجو ان تشاركوني في الموضوع...
    ساعدوني على معرفة الحقيقة...او على الاقل تحسين الحقيقة المشوهة..

[u]

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مارس 26, 2017 4:34 am